الأطفال

9 من أفضل نصائح تربية الأطفال لعام 2020

نصائح تربية الأطفال، تربيط الأطفال اليوم هي الشغل الشاغل لكل الأباء والأمهات حيث يسعى كل الأهالي إلى تقديم كل مابوسعهم لأجل تربية وحياة أفضل لأطفالهم.

لا يولد الأطفال ومعهم دليل عن كيفية التربية. يختلف كل طفل عن الآخر، وبالتالي لا توجد طريقة مثالية لتربية جميع الأطفال.

تابع معنا لنتعرف بشكل عام عن أفضل نصائح تربية الأطفال لعام 2020


أفضل نصائح تربية الأطفال لعام 2020

يوجد العديد من الامور التي تساهم في تربية الأطفال وكذلك فهي تختلف من طفل لآخر. لنتعرف عليها.

  1. آمن بطفلك

    يجب على الآباء أن يكونوا هم المشجعين والمشجعين لأطفالهم في الحياة. إذا كان آباؤهم لا يفعلون ذلك لهم ، فمن سيفعل ذلك؟

    يمكن لقوة إيمان الوالدين بقدرة أطفالهم على الإنجاز أن تساعد هذا الطفل على الشعور بأنه يستطيع فعل أي شيء تقريبًا.
    هذا يمكّن الطفل من بذل جهد أكبر وبذل قصارى جهده عندما يكون لديهم آباء داعمون يؤمنون بقدراتهم.

    عندما يؤمن الآباء بأطفالهم ، فإنهم يساعدون أطفالهم على الإيمان بأنفسهم أيضًا. يتعلم الأطفال أنهم بشر قادرون على تحقيق أهدافهم عندما يكون لديهم آباء يؤمنون بقدراتهم.

    على سبيل المثال ، قد يكون ابنك يستعد ليوم ميداني في المدرسة وهو يشعر بالإحباط لأن طفلًا آخر في الفصل أخبره أنه سيخسر عند اندفاعة 100 متر.
    أنت تعلم أن طفلك كان يتدرب منذ أسابيع وقد سبق جميع الأطفال في فصله سابقًا.

    كل ما يتطلبه الأمر هو تذكير بتلك المكاسب السابقة وحديث حماسي حول كيف يؤتي العمل الجاد ثماره لتحفيز طفلك. أنت تخبر ابنك أنه قادر على الفوز وأنك تؤمن بقدراته. تغير موقفه من موقف هزيمة إلى موقف مليء بالدوافع والطاقة والإيجابية.

    إنه الآن جاهز لخوض السباق غدًا وبذل قصارى جهده لأنك تؤمن به.

    اقرأ أيضاً: ماهي أنواع التأمل؟ تعرف على أفضل الممارسات للتأمل

  2. دع طفلك يتسخ

    دع طفلك يحصل على فرص ليتسخ. عندما يلعب الأطفال في الأوساخ والطين والطبيعة ، فإنهم يشاركون حواسهم الخمس. لا تفوت فرص ازدهار إبداعهم أثناء لعبهم في الطبيعة.

    الطبيعة قذرة ، لكن هذا جيد. لديهم متسع من الوقت في الحياة لتكون عقيمة ونظيفة. إنهم بحاجة إلى الفوضى من أجل تنميتهم.

    على سبيل المثال ، عندما يكونون بالخارج يلعبون في الرمال والطين على أذرعهم ووجههم ، ولعبهم متناثرة في كل مكان ، يبدو الأمر وكأنه فوضى كبيرة بالنسبة لك. بالنسبة لهذا الطفل ، ربما يكونون قد صنعوا وجبة خيالية من الرمل والطين.

    يستخدم الطفل إبداعاته ، ويشرك حواسه ، ويكمل مشروعًا من صنعه. لا تحرمهم من هذه الفرص للازدهار والتطور ، ببساطة لأنك تريدهم أن يظلوا نظيفين. اسمح لهم بالازدهار عن طريق الدخول في الأوساخ والطين والطبيعة.

  3. تربية الأطفال ليست منافسة

    افعل ما هو مناسب لطفلك. لا تفعل أشياء لمجرد أن الآباء الآخرين يفعلونها.
    يقول المثل القديم “أبق عينيك على ورقتك”.الشيء نفسه ينطبق على الأبوة والأمومة. ابق عينيك على طفلك. وقم بعمل الأشياء التي تناسب طفلك فقط ولا تهتم بغيره.

    على سبيل المثال. يمشي بعض الأطفال في عمر 9 أشهر بينما يبدأ آخرون المشي في عمر 15 شهرًا.
    هذا لا يعني أن المرء سيخوض ماراثون بوسطن كشخص بالغ بينما لن يشارك الطفل الآخر.

  4. السلامة اولا

    إن الهدف الذي عليك الاهتمام به في أول ثلاث سنوات لطفلك هو إبقائه سليما معافاً وعلى قيد الحياة.
    قالت لي والدتي هذا ذات مرة وأدركت أنه صحيح.

    بعد أن قضيت السنوات الثلاث الأولى مع ثلاثة أطفال مختلفين ، أعلم أن الحفاظ على أطفالي على قيد الحياة هو أولاً وقبل كل شيء. هذا يعني أن الحفاظ على سلامتهم خلال تلك السنوات المبكرة هو العامل الأكثر أهمية في رعايتهم.

  5. يرغب الأطفال في القواعد

    لدى الأطفال رغبة فطرية في القواعد  والحدود. كما أنها تعمل بشكل أفضل عند وضع الروتين.
    هذا لا يعني أنهم بحاجة أو يريدون آباءً ديكتاتوريين يتمتعون بقدر ضئيل من المرونة.

    بدلاً من ذلك ، يحتاجون إلى حدود مع قواعد موضحة بوضوح. لمساعدتهم على النمو والازدهار ليكونوا أفضل الأشخاص.

    على سبيل المثال ، الطفل الذي ليس لديه وقت نوم منتظم ويتعرض للصراخ لسهره لوقت متأخر ، بينما في الليلة التالية يظل مستيقظًا حتى وقت متأخر ولا توجد عواقب.

    يؤدي ذلك إلى إرباك الطفل فيما يتعلق بوقت نومه.

    السماح للطفل بمعرفة أن وقت نومه هو 8:00 مساءً كل ليلة مدرسية ، حتى يتمكن من الحصول على النوم الذي يحتاجه ، ويضع حدًا معينًا وقاعدة تساعده على أن يكون أكثر نجاحًا في المدرسة.

    اقرأ أيضاً: 25 طريقة تساعدك التخلص من الغضب

  6. بناء القدوة والمثل

    ما تفعله مهم. طفلك يراقبك.
    أنت قدوة لطفلك سواء أردت ذلك أم لا. يتم تطوير أخلاقهم وشخصيتهم في المنزل أولاً. إنهم يراقبونك ويراقبون سلوكياتك.

    كن الشخص الذي تريدهم أن يكبروا ليصبحوا. مارس صنع القرار الجيد عندما يتعلق الأمر بالشخصية والأخلاق إذا كنت تريدهم أن يصبحوا بشرًا صالحين ومحترمين.

    على سبيل المثال ، إذا كنت تلعب معهم لعبة لوحية ، فلا تغش. إذا كنت تغش ، فإنهم يعلمون أنه لا بأس من الغش في ألعاب الطاولة. يمكن أن يصبح الغش منحدرًا زلقًا. يمكن أن يتطور من ألعاب الطاولة إلى الغش في المدرسة أو في الامتحانات.

    لا تهيئ طفلك للمتاعب بأن تكون مثالاً على كيفية الغش. بدلاً من ذلك ، كن مثالاً على النزاهة والشخصية القوية من خلال اللعب بأمانة ، حتى لو كان ذلك يعني الخسارة.

  7. دع طفلك يكون طفلا

    لا تجعل طفلك يكبر بسرعة كبيرة. دعهم يختبرون الحياة في السن الذي هم فيه.
    لأنها لمرة واحدة فقط.

    لا تتوقع منهم أن يتصرفوا مثل البالغين المصغرين. الأطفال مختلفون عن البالغين.
    يميل الأطفال إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا بدنيًا من البالغين ، ويحتاجون إلى مزيد من النوم ، وهم بطبيعة الحال فضوليون للغاية.

    على سبيل المثال ، تريد أن تعرّض طفلك للثقافة والفنون ، لذا تشتري تذاكر لحفلة موسيقة.
    لقد اصطحبت طفلك البالغ من العمر عامين إلى حفلة موسيقية لمدة ثلاث ساعات ذات مساء وتشعر بخيبة أمل شديدة لأنهم لن يجلسوا ساكنين.
    ربما كان من الأفضل لك ولطفلك حضور فصل موسيقى Mommy and Me الذي يتميز بالموسيقى الكلاسيكية.

    بهذه الطريقة يمكنك تعريفهم بالفنون والثقافة في جو ممتع يركز على الطفل يسمح للأطفال بالتصرف مثل الأطفال.

  8. دع طفلك يختبر الفشل

    اسمح لطفلك بالفشل. خاصة عندما يكونون صغارًا.
    ولا تحاول مساعدته في كل مرة يقترب منها من الفشل.
    دعهم يتعلمون مبكرًا كيف تشعر بالفشل وكيفية التعافي من الفشل.
    كن متواجدًا  لتوجيههم عبر التجربة ، ولكن لا تنقذهم من فشلهم.

    اسمح لهم بالفشل لأنهم بحاجة إلى تجربة شعور الفشل وكيفية التعافي.
    هل سينهار طفلك ، ويتحطم ، ويبكي أم أنه سوف يحاول من جديد؟.

    تذكر، يومًا ما لن تكون هناك لإنقاذ طفلك ومساعدته.

  9. لا تفوت طفولتهم

    من أهم نصائح تربية الأطفال في القائمة:
    ،هي فقط مرة واحدة. الطفولة لا يمكن أن تتكرر. لا تفوت طفولتهم من خلال العمل كثيرًا.
    أطفالك يريدونك أكثر مما يريدون.

    حقق توازنًا جيدًا بين العمل والوقت مع طفلك بحيث تكون جزءًا نشطًا وحيويًا من طفولتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق